dust

الخميس، ديسمبر 01، 2011

موجه سيبيرية شديدة البرودة تتزامن مع دخول المربعانية السبت

تنتظر أجواء المملكة دخول موسم « المربعانية « يوم السبت المقبل الذي يفتح الباب لدخول المرتفعات الجوية المقبلة من سيبيريا. أكد ذلك الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق، مشيرا الى أن دخول الموسم سوف يغطي المملكة بموجة من البرد الشديد، وأرجع ذلك لأن معظم أراضي المملكة قد تشبعت بمياه الأمطار التي نزلت في الفترة السابقة، موضحا أن وجه الأرض إذا غمرته المياه فيحدث به تبريد، وأضاف الزعاق أن موسم المربعانية الذي يدخل يوم السبت المقبل سيفتح الباب على مصراعيه لدخول المرتفعات الجوية المقبلة من بطاح سيبيريا. وتنطلق هذه المرتفعات من أرض تنخفض فيها درجة الحرارة إلى 58 درجة مئوية تحت الصفر

 موضحا أن هذا السبب سيجعل الدرجة المحسوسة التي تشعر بها الأبدان قاسية جدا خلال الهجمة الشرسة المنتظرة في الأيام المقبلة، وتوقع الدكتور خالد الزعاق أن تنخفض درجة الحرارة عن الصفر المئوي في شمال المملكة وتلامس الصفر المئوي على المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.
وأشار الدكتور الزعاق الى أن الأمطار قد تلاشت وتحولت إلى سحب متفرقة، وتظل هذه السحب على مدار ثلاثة أيام على المنطقة الشرقية. كما بين أن الرياح تكون من هادئة إلى عالية وتكون متذبذبة من ناحية السرعة.
وحذر الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق عموم الناس من هجمة البرد الآتية في اليومين المقبلين ويجب أن يكون التعامل معها بحذر دون اهمال التدفئة وارتداء الملابس الثقيلة خلال هذه الهجمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق