طرحت ميكروسوفت في الأسواق للاختبار النسخة الأخيرة من محرك البحث "إنترنت إكسبلرور"، والذي سيساعد في إنعاش مبيعاتها في الأسواق حيث تحتدم المنافسة . وشهدت الشركة منذ سنة 2003 تضاؤل حصتها في السوق من 97% إلى 60% . وتننافس النسخة الجديدة مع محركات بحث أخرى مثل "موزيلا فايرفوكس"و "جوجل كروم" .
ويسيطر محرك البحث "جوجل كروم" على أكثر من 7.5% من السوق، رغم أنه لم ينزل إلى الأسواق سوى في كانون الأول/ديسمبر 2008. فيما يسيطر موزيلا ـ الذي أطلق مؤخرا نسخته الرابعة للاختبار ـ على 25% من الأسواق، ويهيمن عليها في عدد من الدول. وتحسنت حظوظ العديد من المحركات حين أجبرت المفوضية الأوروبية ميكروسوفت على أن تقدم لمستخدمي "ويندوز" الفرصة لاختيار نوع محرك البحث الذين يريدون استخدامه بدل تقديم "إنترنت إكسبلورر" أوتوماتيكيا.
ويسيطر محرك البحث "جوجل كروم" على أكثر من 7.5% من السوق، رغم أنه لم ينزل إلى الأسواق سوى في كانون الأول/ديسمبر 2008. فيما يسيطر موزيلا ـ الذي أطلق مؤخرا نسخته الرابعة للاختبار ـ على 25% من الأسواق، ويهيمن عليها في عدد من الدول. وتحسنت حظوظ العديد من المحركات حين أجبرت المفوضية الأوروبية ميكروسوفت على أن تقدم لمستخدمي "ويندوز" الفرصة لاختيار نوع محرك البحث الذين يريدون استخدامه بدل تقديم "إنترنت إكسبلورر" أوتوماتيكيا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق