dust

الأحد، ديسمبر 12، 2010

أمطار وثلوج على عسير

هطلت أمطار مصحوبة بزخات من البرَد على منطقة عسير عصر أمس الأول لتغطي مرتفعات (سودة عسير وبللسمر ) وحسب تقرير الدفاع المدني بمنطقة عسير فإن الأمطار كانت مابين غزيرة ومتوسطة تم على إثرها استنفار دوريات السلامة ولم تستقبل غرفة عمليات الدفاع أي بلاغات لحوادث جرّاء هذه الأمطار حيث تم رفع حالة التأهب وتسيير دوريات السلامة بإدارات الدفاع المدني لمواجهة أي موقف.



وكانت معظم محافظات عسير شهدت جريان عدد من الأودية فيما شمل هطول الأمطار أبها وخميس مشيط ومحافظة سراة عبيدة وظهران الجنوب وبللسمر وبللحمر وتنومة والنماص ومحايل عسير كما شملت الأجزاء الشمالية الواقعة على طريق الطائف السياحي إضافة إلى مرتفعاتها بالجهة الغربية التي شهدت تساقط الثلوج على متنزه السودة والسحاب وبني مازن، واكتست الجبال حلة بيضاء إثر تساقط البرد عليها.
وتسببت الأمطار في إرباك حركة السير على طريق أبها الطائف المؤدي لشمال المنطقة حيث صاحب الأمطار هناك كميات كبيرة من البرد، إضافة إلى ارتباك الحركة المرورية على الطريق العام الرابط بين أبها وخميس مشيط بسبب ارتفاع منسوب المياه على الطريق خاصة في المواقع التي يجري تنفيذ عدد من المشاريع فيها.
من جانبهم استبشر المزارعون في ( محافظات منطقة عسير ) بهذه السيول المباركة التي أنهت حالة من الجفاف ونضوب مياه الآبار التقليدية منذ عدة أشهر.
من جهة أخرى حذّر مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء عبد الواحد بن عوض الثبيتي المواطنين والمقيمين من مخاطر الخروج أثناء هطول الأمطار والسير في الأودية مشددًا على عدم المجازفة باجتيازها أثناء جريان السيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق