dust

الاثنين، ديسمبر 12، 2011

«التربية» تتيح الاطلاع على المقررات المدرسية إلكترونيا

قللت وزارة التربية والتعليم من الاعتماد الكلي على الكتاب المدرسي ''الورقي''، بعد أن أطلقت مشروع الكتب الإلكترونية على الهواتف الذكية وأجهزة المحمول.وأتاح هذا المشروع فرصة الاطلاع على الكتب الدراسية للمراحل الثلاث إلكترونياً، من خلال مشروع الكتب الإلكترونية لترفع أداء المعلم والمتعلم.
 وأكد لـ ''الاقتصادية'' محمد الدخيني المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن المشروع يقدم خدماته ''مجانا'' للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، وأن على الراغبين في الاشتراك أن يكونوا متصلين على شبكة الإنترنت. وأشار إلى أن المشروع أحد البرامج التفاعلية التي خصصت لمنسوبي التعليم، حيث يتيح للجميع الاطلاع على المقررات الدراسية، وأن هناك عددا من المواقع الإلكترونية لمشروع العلوم والرياضيات.
وأضاف المتحدث الرسمي لـ ''التربية'' أن مشروع الكتب الإلكترونية يتيح الفرصة أمام الطلاب والمعلمين للاطلاع على الكتب الدراسية في أي وقت وتحت أية بيئة يفضلونها. وبين أنه بإمكان جميع مستخدمي الأجهزة الهاتفية المحمولة أو اللوحية التي تعمل بأنظمة أبل كأجهزة iPad، iPhone، iPod الاطلاع على الكتب وتحميلها مجاناً من خلال الدخول على برنامج Appstore، والبحث عن ''المناهج الدراسية'', وكذلك مستخدمي الأجهزة التي تعمل بأنظمة Android كأجهزة سامسونج الهاتفية أو اللوحية وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق