dust

الأربعاء، أبريل 13، 2011

سوء الطقس يدفع الكويت لوقف تصدير النفط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دفعت الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها منطقة الخليج حالياً، السلطات الكويتية إلى وقف عمليات تصدير النفط، في الوقت الذي أعلنت فيه مؤسسة البترول الكويتية تراجع سعر النفط في البلاد، بما يقرب من دولارين للبرميل.



وأكدت مؤسسة النفط الوطنية، على لسان الناطق الرسمي للقطاع النفطي، الشيخ طلال الخالد، توقف عمليات التصدير، وكذلك استقبال بواخر الشحن الأربعاء، كـ"إجراء احترازي" في شركة نفط الكويت، بسبب سوء الأحوال الجوية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الخالد قوله، إنه تم أيضاً توقف عمليات مرافئ التصدير، واستقبال بواخر الشحن، وبعض أعمال الصيانة، في المصافي التابعة لشركة البترول الوطنية، نظراً لسوء حالة الطقس، التي اجتاحت البلاد الأربعاء.
وأضاف قائلاً، إنه "وبحسب الإجراءات المتبعة في القطاع النفطي في مثل هذه الحالات، فقد تم إيقاف تلك العمليات لتأمين سلامة العاملين أولاً، ومن ثم المنشآت النفطية"، مؤكداً أن "خطط إمداد زبائن المؤسسة بالمنتجات النفطية محلياً وخارجياً، ومحطات تعبئة الوقود، لن تتأثر."
وأشار المتحدث الكويتي إلى أن عمليات الحفر في شركة نفط الكويت "مستمرة في أعمالها، وذلك بحسب الإجراءات المتبعة."
من جانب آخر، قالت مؤسسة البترول الكويتية، في بيان نقلته "كونا"، إن سعر برميل النفط الكويتي تراجع بمقدار 1.89 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء، ليبلغ مستوى 115.86 دولار للبرميل، مقارنة بـ117.75 دولار للبرميل في تداولات اليوم السابق الاثنين.
ويرجع تراجع أسعار النفط الخام، وإن كانت لا تزال تتداول عند أعلى مستوياتها منذ عامين ونصف العام، بسبب عمليات جني الأرباح التي تشهدها الأسواق منذ مطلع الأسبوع الجاري، إضافة إلى توقعات بضعف مستويات الطلب من أكبر الاقتصاديات المستهلكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق