dust

الخميس، ديسمبر 30، 2010

أربعة قتلى و91 مصابا واغلاق خمسة موانيء في مصر بسبب الطقس

القاهرة (رويترز) - قال مسؤولون ان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 91 اخرون وأغلقت خمسة موانيء على البحر الاحمر يوم الاربعاء بسبب تعرض مصر لموجة من سوء الاحوال الجوية وفي حدث نادر سقطت أمطار جليدية على بضع مدن بمحافظة أسيوط بينها مدينة أسيوط عاصمة المحافظة التي تبعد نحو 400 كيلومتر جنوبي القاهرة

وقال رئيس هيئة موانيء البحر الاحمر ممدوح دراز لرويترز ان سرعة الرياح وارتفاع الموج تسببا في اغلاق مينائي الادبية والسخنة لنقل البضائع وبورتوفيق للركاب والزيتيات للنفط والاتكة للاسماك.
وأضاف أن من المتوقع فتح وغلق الموانيء الخمسة بشكل متقطع خلال الثماني والاربعين ساعة المقبلة "حسب نشرة وصلت الى الهيئة من الارصاد الجوية".
ويتوقع مسؤولو الارصاد الجوية استمرار الطقس السيء حتى مساء الجمعة.
وقال مسؤولون أمنيون ان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 91 اخرون في حوادث سيارات على أربعة طرق سريعة بالقرب من القاهرة وفي محافظتي أسيوط والمنيا المجاورة بسبب سيول وأمطار غزيرة.
وقال مسؤول ان 47 من الجرحى اصيبوا في انقلاب حافلة على طريق بمحافظة المنيا التي تتعرض المنطقة الجنوبية الشرقية منها لسيول.
وتسبب سوء الاحوال الجوية في مصر قبل أكثر من أسبوعين في اغلاق أغلب الموانيء المصرية لنحو 48 ساعة وسقوط عشرات القتلي والجرحى في حوادث طرق وانهيار مبان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق