dust

الأحد، نوفمبر 28، 2010

شركة yahoo تستعد الثلاثاء لإطلاق صفحتها العربية من السعودية

اختارت شركة ياهو الأمريكية العاصمة السعودية الرياض لإطلاق صفحتها الرئيسية باللغة العربية للمرة الأولى في تاريخ تواجد الشركة على شبكة الإنترنت. وبحسب معلومات لمجمع البرامج فان موعد اطلاق الصفحة العربية سيكون يوم الثلاثاء 30/11/2010 .

هذا وكانت الشركة الأمريكية العملاقة ياهو قد أشترت موقع مكتوب ، في حين لم تشمل الصفقة بعض المواقع التابعة لمكتوب المتمثلة في موقع سوق، ومحرك البحث عربي، ولعبة تحدي التي ستكون تحت شبكة مستقلة اسمها جبار، كما جرى تحويل اسم مكتوب إلى ياهو الشرق الأوسط.
يشار أيضاً الى ان موقع مكتوب كان من أوائل المواقع العربية التي وفرت خدمة البريد والتي انطلقت في العام 1997، كما قام بشراء بعض المنتديات المعروفة في السنوات الأخيرة مثل منتدى الفراشة النسائي، والرياضة للجميع، والمسافرون العرب وغيره من المنتديات الأخرى، في الوقت الذي اعتبر فيه ياهو عملية شراء المنتديات من قبل مكتوب، بأنها خطوات جريئة، أسهمت في ازدياد شعبيته.
هذا ويعتقد المهتمون بالتكنولوجيا ، في تصريحات نشرتها صحيفة “اليوم” السعودية في عددها الصادر السبت ، أن نجاح موقع مكتوب في جذب اهتمام ياهو وشراءها لها هو نجاح هام سيدفع بالمنافسة لتقديم خدمات أفضل للغة العربية من قبل كبرى شركات التكنولوجيا مثل شركة قوقل و مايكروسوفت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق