dust

الاثنين، نوفمبر 01، 2010

«جوجل» تطلق خدمة جديدة للبحث عن 50 مليون موقع بـ 40 لغة

لندن ـــ سانا
أطلق محرك البحث الشهير ''جوجل'' خدمة جديدة تسمح لمستخدميه بالعثور على الأماكن التي يرغبون في إيجاد ما يبحثون عنه فيها مثل المطاعم الصينية في لندن، وغيرها. وقالت صحيفة ''ديلي تلغراف'' البريطانية، إن هذه الخدمة تظهر للمستخدم لائحة بالنتائج، وخريطة لـ''جوجل'' تبين النتائج على الخريطة، بحيث يمكن للمستخدم الضغط على زر واحد، لإيجاد ما يريد.


وقالت جاكي بافارو مديرة إنتاج البحث عن الأماكن في ''جوجل'' في مدونة تابعة للمحرك، إنه تم إطلاق خدمة الأماكن التي يمكنها تنظيم المعلومات المتخصصة بشأن الأماكن المختلفة حول العالم، بحيث يتمكن المستخدم من المقارنة بين النتائج واتخاذ القرار المناسب في البحث.
وأضافت بافارو أن نتائج البحث عن الأماكن ستظهر بشكل تلقائي، عندما يتبين أن المستخدم يبحث عن معلومات محلية، كما ستظهر وصلة متعلقة بالأماكن على يسار الشاشة في صفحة ''جوجل''.
وأوضحت بافارو أنه في حال البحث عن الأماكن فإن ''جوجل'' سيقوم بالتوصيل فيما بين مئات المواقع التي تحوي أكثر من 50 مليونا من المواقع الحقيقية للأماكن حول العالم، مشيرة إلى أن الخدمة ستكون متوافرة بأكثر من 40 لغة مختلفة.
وتركز الشركة العملاقة على خدمات البحث عن الأماكن، في محاولة لزيادة أرباحها، بعيدا عن تلك التي تجنيها من الدعاية والإعلان، حيث ستمكن هذه الخدمة المستخدمين في عديد من الدول حول العالم من الإعلان عن مواقعهم للآخرين بانتظام، عبر استخدام الخدمة الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق